مدير فيفاندي يعلن اتمام صفقة بيع اسهم اتصالات المغرب


اتصالات الإمارات
أعلن جون روني فورتو رئيس مجلس المراقبة في شركة فيفاندي الفرنسية عن اتمام صفقة تفويت أسهم اتصالات المغرب إلى الشركة الإماراتية اتصالات وذلك في حوار له مع جريدة "ليزيكو" الفرنسية.
وقال رئيس المؤسسة الفرنسية إن جميع مراحل إتمام الصفقة قد تمت بنجاح٫ "كما أننا حصلنا على جميع التراخيص القانونية والوثائق الضرورية من أجل استكمال الصفقة"، وقال المسؤول الفرنسي إن المسألة هي مسألة بضعة أيام حتى يتم الإعلان على أن حصة فيفاندي في اتصالات المغرب أصبحت رسميا في ملك اتصالات الإماراتية لتصبح بذلك الشركة الإماراتية هي صاحبة الحصة الأكبر في اتصالات المغرب بنسبة 53 في المائة.
وتحدث جون روني عن الأرباح التي ستحققها شركة فيفاندي من وراء هذه الصفقة، والتي تصل قيمتها إلى أكثر 4.2 مليار أورو، "وهو ما سيمكننا من تقوية خزينة الشركة بعد أن وصل حجم الديون المتراكمة إلى 13 مليار أورو"، وأضاف مدير المجلس الرقابي في الشركة إن السلطات المغربية "قد أعطتنا الضوء الأخضر للقيام يجميع الإجراءات وسهلت علينا عملية التفويت بدون أي مشاكل أو تعقيدات".

وبرر مدير فيفاندي سبب بيع أسهم الشركة في اتصالات المغرب بكون الشركة الفرنسية تريد أن تركز على أنشطة جديدة مازالت في مرحلة النمو وخاصة في مجال الأنترنت، والإنتاج السمعي البصري في الانترنت "الذي يحقق نسبة نمو مهمة لذلك فصفقة اتصالات المعرب ستمكننا من تقوية خزينة الشركة والدخول إلى مجالات جديدة خاصة وأن اتصالات المعرب بلغت مرحلة من النمو يصعب الرفع منها".

ويشار إلى أن شركة الاتصالات الإماراتية كانت قد أعلنت في وقت سابق بأنها أمنت تمويل صفقة شراء أسهم اتصالات المغرب عن طريق قروض حصلت عليها من 14 بنكا عالميا.

هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونة برو أيوب ©2012-2014 | ، نقل بدون تصريح ممنوع | Privacy Policy

Design By : Pro-ayoub.com