منتخب المغرب يهزم موزمبيق برباعية استعدادا لكأس أفريقيا


نجح المنتخب الوطني المغربي في اجتياز أول اختبار ودي بقيادة الناخب الوطني الجديد بادو الزاكي برباعية نظيفة أمام نظيره الموزمبيقي في ملعب سان لويس بمدينة فارو البرتغالية.
وقدم رجال بادو الزاكي أداء محترما من حيث الاستحواذ على الكرة واللعب على الأطراف ، ناهيك عن استغلال صعود الظهير الأيسر الجديد للنخبة الوطنية ونجم باليرمو الإيطالي أشرف لزعر.
وأبان لاعبو المنتخب الوطني المغربي عن حس عالي في التعامل مع مجريات اللقاء من حيث البحث عن الانسجام في أول محك ودي في النسخة الجديدة للأسود رفقة بادو الزاكي.
وتقدم نجم تورينو الإيطالي عمر القادوري للنخبة الوطنية في النتيجة بتسدية محكمة ارتطمت  برأس أحد مدافعي المنتخب الموزمبيقي لتسكن الشباك في الدقيقة 29 ، معلنة تقدم الأسود في النتيجة.
وعاد المهاجم الدولي لنادي غرناطة الإسباني يوسف العربي لمضاعة الغلة لأسود الأطلس مستغلا تمريرة على المقاس من زميله أشرف لزعر في الدقيقة السادسة والثلاثين من الجولة الأولى.
وتغير إيقاع المباراة في الجولة الثانية في ظل انعدام المحاولات من الخصم الموزمبيقي وهو الأمر الذي دفع الناخب الوطني يبحث عن ضخ دماء جديدة في تشكيلة الأسود من خلال اقحام هداف الدوري التركي ونجم سيفاس سبور التركي عاطف شحشوح بدلا من نجم ستاندار دو لييج البلجيكي المهدي كارسيلا غونزاليز قبل نصف ساعة من نهاية المباراة.
وقدم التغيير أكله ، حيث وقع عاطف شحوشح الهدف الثالث لأسود الأطلس في الدقيقة 70 بعدما تلقى الكرة من زميله يوسف العربي ليودعها الشباك بطريقة "سلسة".
وقام الزاكي بالعمل على إقحام نجم دينامو كييف الأوكراني بدلا من زميله امبارك بوصوفة في الدقيقة 72 وجمال أيت بد يدر بدلا من منير العبادي ، بهدف ضخ دماء التغيير في خط وسط الميدان الهجومي لإضفاء نوع من الفعالية الهجومية على الخط الأمامي للأسود.
من جهته حاول المنتخب الموزمبيقي صناعة اللعب بحثا عن هدف "الشرف" لكن الثنائي الدفاعي المتمثل في بنعطية ودا كوستا عملا على إفشال كل محاولاتهم وحماية مرمى الحارس كريم فكروش.
كما أقحم الزاكي كلا من عبد العزيز برادة ومتوسط ميدان الوداد الرياضي البيضاوي محم برابح.
وفي آخر دقائق المباراة ، دون يوسف العربي الهدف الرابع من رأسية "زاحفة" ، قبل أن يتم استبداله بزميله زكرياء بركديش.
ورغم أن الخصم لم يكن في المستوى الذي بإمكاننا أن نقيم به الأسود إلا أن النتيجة كانت إيجابية نظرا لأنها أول مباراة ودية بقيادة الزاكي.

هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونة برو أيوب ©2012-2014 | ، نقل بدون تصريح ممنوع | Privacy Policy

Design By : Pro-ayoub.com