فيسبوك يشتري 11 ألف طائرة بدون طيار لتغطية أفريقيا بالإنترنت




يسعى موقع فيسبوك لشراء طائرات بدون طيار - Drones - لاستخدامها فى تغطيه أفريفيا بشبكة الإنترنت . فيسبوك - إلى جانب شركات ومنظمات ضخمة مثل ايريكسون، نوكيا، أوبرا ،كوالكوم وسامسونجوغيرها، هو أحد أهم الداعمين لمشروع internet.org الذي يهدف لربط مناطق شاسعة من العالم بالإنترنت، حيث لم تصل شبكة الإنترنت لهذه المناطق بعد.المشروع سيكلف فيسبوك حوالى 60 مليون دولار
الاحصائيات تقول أن 2.7 مليار شخص متصل بالإنترنت - أي ما يعني ثلث العالم فقط - ، الأمر الذي يجعل المشروع يسعى لربط المزيد من البشر بالإنترنت. يسعى فيسبوك لشراء مصنّع طائرات بدون طيار تعامل بالطاقة الشمسية تدعى "تيتان"، والتي تستطيع الطيران لمدة 5 سنوات متواصلة على ارتفاع شاهق فى الغلاف الجوى وقادرة على حمل مواد تصل إلى 100 كيلوجرام، على أمل أن يجرى عليها بعض التعديلات التي تجعلها قادرة على توفير خدمة الاتصال بالإنترنت للمناطق التي أسفل منها على الأرض. و سيقوم فيسبوك بتوفير 11 ألف طيارة بدون طيار لتوفر تغطية شاملة لشبكة بالإنترنت للمناطق التي ليس لديها اتصال بالإنترنت أو لديها اتصال ضعيف.
الجدير بالذكر أن شركه جوجل أيضا لها مشروع طموح مشابه، و لكن ليس عن طريق الdrones و انما عن طريق بالونات تطلق فى الفضاء و المشروع يدعى "Loon" و البالون يمكنه البقاء فى الفضاء 100 يوم فقط و يتعين بعد ذلك اعاده صيانته . و هو يهدف لتوفير الانترنت " الجيل الثالث " لسكان افريقيا .

هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونة برو أيوب ©2012-2014 | ، نقل بدون تصريح ممنوع | Privacy Policy

Design By : Pro-ayoub.com