بعد "تويتر" .. الحكومة التركية تمنع الولوج إلى "يوتوب"

أعلنت هيئة الاتصالات السلكية واللاسلكية التركية، اليوم الخميس، أنها أقدمت على حجب الولوج إلى موقع "يوتوب"، بقرار إداري.

وعلمت هسبريس أن وزارة الخارجية التركية، راسلت الهيئة المذكورة، بطلب مستعجل تدعو فيه إلى "ضرورة حجب بعض العناوين في موقع "يوتوب"، لما يتضمنه من محتوى يهدد بالدرجة الأولى الأمن القومي التركي".

وذكر مستخدمون للأنترنت في مدينة إسطنبول أن عملية الحجب، تمت بعد ساعات قليلة من بث "يوتوب" مقاطع فيديو مسربة لاجتماع أمني ضمّ رئيس الاستخبارات التركية رفقة وزير الخارجية ونائب رئيس القوات المسلحة، وهو يناقشون احتمال شنّ عمليات عسكرية في سوريا.

ذات المصدر رصد تسجيلا آخر على "يوتوب" يلمح إلى أن رئيس الحكومة التركية رجب طيب أردوغان، قام بالتنسيق وإعطاء الأمر لنشر ما عُرف بـ"فضيحة" الزعيم السابق لحزب الشعب الجمهوري التركي المعارض دنيز بايكال، وهو عبارة عن فيديو يظهر فيه الأخير رفقة امرأة في غرفة نوم.

وتعليقا على تسريب فيديو الاجتماع الأمني، اعتبر أردوغان اليوم أن الأمر يتعلق بـ" عمل غير أخلاقي، وخسيس، وانحطاط، وانعدام للشرف" متسائلا بالقول: "لصالح من يتم التنصت على اجتماع هام للغاية وتسريب مضمونه؟".

وفي غضون ذلك أفاد بيان صادر عن وزارة الخارجية التركية "أن التنصت على اجتماع سري يضم وزير الخارجية ويتناول مواضيع في غاية الأهمية تخص أمن البلاد، ثم تسريب مضمونها، لهو اعتداء على الأمن القومي التركي وعملية تجسس وجريمة عظمى"، مضيفاً "هذا الفعل يوضح مدى التهديد الذي تشكله الهجمات الالكترونية ،وحجم العداء الذي تكنه الشبكات الخائنة للشعب التركي ودولته".


وكانت هيئة الاتصالات التركية حجبت الأسبوع الماضي، موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بناء على قرار من رئيس الحكومة رجب طيب أردوغان، لنشره تسجيلات توحي بأنه متورط في قضايا فساد قبل الانتخابات البلدية المقررة يوم الأحد القادم.

هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونة برو أيوب ©2012-2014 | ، نقل بدون تصريح ممنوع | Privacy Policy

Design By : Pro-ayoub.com